كفر منصور

اخبار +برامج+تعليم+اسلاميات+اغانى +طب


    قوافل طبية من جامعة قناة السويس لعلاج مصابى السيول

    شاطر
    avatar
    زرداك
    فنان اصيل
    فنان اصيل

    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 30/12/2009

    قوافل طبية من جامعة قناة السويس لعلاج مصابى السيول

    مُساهمة  زرداك في الإثنين يناير 25, 2010 7:35 am

    قوافل طبية من جامعة قناة السويس لعلاج مصابى السيول
    الأثنين، 25 يناير 2010 - 09:04


    محاولات لتخفيف الآم منكوبى السيول الإسماعيلية ـ جمال حراجى


    أرسلت أمس الأحد جامعة القناة فريقا طبيا متكاملا من مستشفى جامعة القناة لعلاج المصابين بسبب السيول والإسهام فى تقديم خدمات طبية متكاملة لأهالى العريش.

    وقال الدكتور محمد الزغبى رئيس الجامعة إن الفريق الطبى يضم أساتذة من كليات الطب فى التخصصات المختلفة من جراحة، وأعصاب، وعظام، وعناية مركزة، وجراحة عامة، وإسعافات أولية للإصابات الطفيفة، مشيرا إلى أن الفريق الطبى منقسم إلى قافلتين، الأولى فى بئر العبد والثانية فى العريش، وهما موجودان الآن فى سيناء على أتم استعداد للمساهمة فى علاج الحالات التى أصيبت فى السيول.

    وقال الدكتور خليل على خليل مدير عام مستشفيات جامعة قناة السويس، إن مستشفى الجامعة استقبلت 11 حالة من مستشفى العريش بعد غرقها، وإحالة جزء من المرضى إلى مستشفيات الإسماعيلية، ومنها مستشفى الجامعة، وقد تم السماح لـ9 حالات بالخروج بعد شفائهم تماما، وبقيت حالتان تم حجزهما بالعناية المركزة، ويتم علاجهما لحين تحسن حالتهما والسماح لهما بالخروج.

    وأكد مدير عام المستشفيات الجامعية بالإسماعيلية بأنة تم تخصيص 19 سريرا بالمستشفى احتياطيا لاستقبال أى حالات طارئة من العريش فى أى وقت صباحا أو مساء.
    كما تم رفع درجة حالة الاستعداد فى 18 وحدة لبنك الدم وفى العناية المركزة، حيث تم توفير كميات دم كافية لعلاج الحالات التى يمكن ان تصل الى مستشفى الجامعة.

    وقالت مصادر بمستشفى الإسماعيلية العام، أن هناك وفدا طبيا زار العريش أمس وسبقة وفد آخر أول أمس للمساهمة فى علاج المصابين، ويوجد بالمستشفى عدد من الحالات خرج جزء كبير منها وهو فى حالة جيدة، ولم يتبق إلا عدد قليل لا يزيد عن أربع حالات حسب ما قاله المصدر وهم بالعناية المركزة والقلب.



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 9:31 pm