كفر منصور

اخبار +برامج+تعليم+اسلاميات+اغانى +طب


    أعطى ابنى أدوية برد من الصيدلية، فهل هناك ضرر؟

    شاطر
    avatar
    زرداك
    فنان اصيل
    فنان اصيل

    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 30/12/2009

    أعطى ابنى أدوية برد من الصيدلية، فهل هناك ضرر؟

    مُساهمة  زرداك في الإثنين يناير 25, 2010 7:23 am

    أعطى ابنى أدوية برد من الصيدلية، فهل هناك ضرر؟
    السبت، 23 يناير 2010 - 19:14


    استشارة الطبيب ضرورية فى علاج الأطفال
    كتبت مها العنانى


    ابنى عمره سنتان، وكثيراً ما يصاب بالبرد، وأعطيه أدوية "شراب" للعلاج دون الرجوع للطبيب، فهل فى هذا ضرر عليه؟

    ويجيب على هذا السؤال د. شريف عبد العال إستشارى الأطفال قائلاً:

    الإفراط فى استعمال الأدوية دون الرجوع إلى الطبيب سلوك خاطئ تتبعه الكثير من الأمهات، وذلك لأن غالبا تقدير الأم للحالة يكون مخالفا لتقدير الطبيب، فمن الممكن أن تقدر الأم الحالة بشكل أبسط من تقدير الطبيب ويكون المتسبب فى الأعراض سبب عضوى كبير لا قدر الله.

    وبشكل عام الأدوية سموم، ومن الممكن أن تسبب ضغطا على الكلى أو الكبد وهذا يتسبب فى أضرار للكلى أو الكبد فى المستقبل.

    كما أن كثرة تناول الطفل للدواء يؤدى إلى أن جسم الطفل يتعود على الدواء، وبالتالى يفقد الدواء فاعليته كإستخدام المضادات الحيوية المفرط والذى يؤدى الى عدم فاعليتها فيما بعد مع وجود التهابات شعبية أو التهاب رئوى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 9:32 pm