كفر منصور

اخبار +برامج+تعليم+اسلاميات+اغانى +طب


    تقلبات المناخ تسبب حساسية وتصيب بالإسهال

    شاطر
    avatar
    زرداك
    فنان اصيل
    فنان اصيل

    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 30/12/2009

    تقلبات المناخ تسبب حساسية وتصيب بالإسهال

    مُساهمة  زرداك في الأربعاء يناير 20, 2010 9:13 pm

    تقلبات المناخ تسبب حساسية وتصيب بالإسهال
    الأربعاء، 20 يناير 2010 - 14:48


    الاحتباس الحرارى كارثة صحية

    أكد الدكتور مجدى بدران، استشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن التقلبات السريعة والمفاجئة فى الأنماط المناخية تؤثر سلبا على صحة الإنسان.

    وأشار إلى أن مصر على القائمة الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية، لأن الغابات فيها لا تتعدى الواحد فى الألف من أرض مصر، وهناك تأثيرات سلبية بيئية وصحية واجتماعية لظاهرة الاحتباس الحرارى عليها.

    وقال بدران إن سوء التغذية يزداد مع تغير المناخ، كما تزداد الحساسية ومعدلات الإصابة بالالتهابات المعوية والإسهال، وأن التغير فى المناخ يؤدى إلى نقص الزراعة والمياه والجفاف، مما يعنى نقص الغذاء وسوء التغذية، فيما يؤدى انتشار حبوب اللقاح أفقيا ورأسيا مع ارتفاع درجة حرارة الجو إلى إصابة الإنسان بحساسية الأنف والصدر والجلد والعين، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تتضاعف معدلات إصابة الإنسان بأمراض الحساسية المختلفة فى القرن الواحد والعشرين جراء تلوث الهواء.

    وأضاف أنه طبقا للدراسات العالمية المنشورة على الإنترنت فإنه من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة على سطح الأرض بمتوسط حوالى 3 درجات مئوية، خلال المائة عام القادمة إذا ظلت معدلات ارتفاع تركيزات غاز ثانى أكسيد الكربون فى الغلاف الجوى بالمعدل الحالى.

    وأوضح أن مخاطر التغيرات المناخية لا تقتصر على الإنسان فقط، بل إنها تؤثر أيضا على الزراعة وصحة الحيوان، وذلك لتعرضهما للآثار السلبية الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحرارى التى ظهرت فى تحول الصيف إلى صيف أكثر حرارة وامتداد الأيام الحارة إلى فصول أخرى غير فصل الصيف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 9:27 pm