كفر منصور

اخبار +برامج+تعليم+اسلاميات+اغانى +طب


    الفراعنة تفترس الأسود الكاميرونية بثلاثية

    شاطر
    avatar
    زرداك
    فنان اصيل
    فنان اصيل

    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 30/12/2009

    الفراعنة تفترس الأسود الكاميرونية بثلاثية

    مُساهمة  زرداك في الإثنين يناير 25, 2010 8:56 pm

    أبناء شحاتة يواصلون قهر الكبار
    الفراعنة تفترس الأسود الكاميرونية بثلاثية
    الأثنين، 25 يناير 2010 - 20:46


    الفراعنة وجها لوجه أمام الجزائر
    أنجولا ـ عصام شلتوت- تصوير عصام الشامى




    صعد المنتخب المصرى إلى نصف نهائى كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه على أسود الكاميرون بثلاثة أهداف مُقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما اليوم الاثنين.
    أفلت الفراعنة من قبضة الأسود، التى دخلت المُباراة وغريزتها فى الافتراس تدفعها لالتهام كل من تراه.. الأسود الجائعة التى لم تتذوق طعم الفوز أمام الفراعنة منذ زمن، حاولت بكل ما أوتيت من قوة لتفترس بطل القارة.. ولكن خبرة "كتيبة" الساجدين، وتوفيق السماء منحا الفوز للمنتخب المصرى.

    تقدم إشلى إيمانا للمنتخب الكاميرونى فى الدقيقة 25، وعاد أحمد حسن ليدرك التعادل للفراعنة فى الدقيقة 37 من عمر المباراة قبل أن يضيف محمد ناجى "جدو" الهدف الثانى للمنتخب المصرى فى الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافى الأول، وعاد الصقر أحمد حسن ليسجل الهدف الثانى له والثالث للفراعنة.

    سيطر المنتخب الكاميروني، على مجريات الشوط الأول من المُباراة، وفى الربع ساعة الأولى أحكم الأسود سيطرتهم على منطقة الوسط، دون تهديد على مرمى عصام الحضري..وأمام تكتل دفاعات الفراعنة لجأت الكاميرون إلى اللعب على الأطراف، وخاصة الجانب الأيمن الذى شغله جيرمى نجيتاب.

    فى الدقيقة 21، تمكن أحمد فتحي، أفضل لاعبى وسط المنتخب المصري، من قطع الكرة ومررها لمحمد زيدان ولكن الدفاع الكاميرونى قطعها، ثم جاءت الدقيقة 25 لتشهد الهدف الأول للمنتخب الكاميروني، عن طريق ضربة ركنية نفذها أشلى إيمانا ووضعها أحمد حسن فى مرماه عن طريق الخطأ.
    بعد هذا الهدف، كثفت "كتيبة الساجدين" هجومها على مرمى الأسود، وكاد متعب يتعادل حين انفرد بكارلوس كامينى حارس الكاميرون ولمس الكرة برأسه من أمام الحارس، ولكنه عجز عن اللحاق بها لتذهب ضربة مرمى للأسود.

    جاءت الدقيقة 37، لتتنفى الجماهير المصرية الصعداء، بعد أن تمكن أحمد حسن من تسجيل هدف من تسديدة قوية من 37 مترًا خادعت حارس الكاميرون، وسكنت شباكه، ليصحح "الصقر" أوضاع الفراعنة قبل انتهاء الشوط الأول.

    الدقائق الأخيرة، شهدت فرصة سهلة لتقدم الفراعنة.. حين مرر أحمد حسن كرة بينية لحسنى عبدربه، الحاضر الغائب، الذى وضع الكرة برأسه بعيدة عن المرمى، وشهدت فرصة أخرى للأسود حين سدد إيمانا كرة قوية تصدى لها الحضرى.

    الشوط الثاني، بدأ مغايرًا.. شن الفراعنة هجومًا قويًا فى الدقائق الخمس الأولى، وتنافس ثنائى الهجوم المصرى محمد زيدان وعماد متعب فى إهدار الفرص السهلة خلال الدقائق الخمسة الأولى.. ومنذ الدقيقة 50 وحتى نهاية الشوط الثانى، أحكمت الأسود سيطرتها على المنتخب المصري، الذى سقط كـ"الفريسة".. توالت هجمات المنتخب الكاميرونى، وغيّر الأسود من سياستهم، فاعتمدوا على التسديد على المرمى بدلاً من اللعب من الأطراف، وأنقذ عصام الحضرى أكثر من تسديدة من إيتو وإيمانا وإيونج إينوها وصامويل إيتو.

    فى منتصف الشوط الثاني، أشرك المعلم حسن شحاتة محمد ناجى "جدو" بدلاً من زيدان، ولكن التغيير لم يُمر عن أى شئ، حيث واصل المنتخب الكاميرونى تفوقه، دون أن تتاح أى فرصة للمنتخب المصرى للتسجيل إلا فى الدقيقة 89 حين وصلت الكرة لعماد متعب وهو فى مواجهة المرمى ليمارس هوايته فى إضاعة الفرص السهلة، ويضع الكرة فى شباك كامينى ولكن من "الخارج".

    احتكم الفريقان، إلى شوطين إضافيين.. جاء فيهما الفرج، تمكن محمد ناجى "جدو" من ترجيح كفة الفراعنة، وتسجيل هدف التقدم للمنتخب المصرى بعد استغلال خطأ من جيرمى نجيتاب الذى أعاد الكرة للحارس الكامينى ولكنه مررها ضعيفة، ليلحق بها جدو ويسجل هدف التقدم لمنتخب الساجدين من بين قدمى حارس عرين الأسود.

    بعد الهدف بدقيقتين، جاءت "هدية" جيروم ديمون حكم المباراة الذى احتسب هدفًا للمنتخب المصرى من تسديدة من أحمد حسن، تصدى لها كامينى بطريقة خاطئة وسقطت على خط المرمى ولكن الحكم احتسبها هدفًا بناءً على إشارة من الحكم المساعد.

    بعد الهدفين المباغتين، لم تنجح الأسود فى اقتحام مرمى عصام الحضري، وعادت الثقة لأبناء المعلم حسن شحاتة طوال الشوطين الإضافيين، لتنتهى المُباراة، بفوز أبطال القارة السمراء بثلاثة أهداف مُقابل هدف.

    وسيقابل المنتخب المصرى نظيره الجزائرى، فى مواجهة عربية خالصة فى نصف نهائى البطولة يوم الخميس المُقبل.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 9:41 pm